أثر استراتيجية سوم swom في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

المؤلفون

  • اسامة جاسم محمد وزارة التربية- الكلية التربوية المفتوحة المؤلف

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية سوم، التحصيل الدراسي، مادة الاجتماعيات، الصف الثاني المتوسط، استراتيجيات التدريس.

الملخص

يهدف هذا البحث الى معرفة اثراستراتيجية سوم في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط  وتكونت عينة الدراسة من( 60) طالب قسم كل منهم الى مجموعتين تجريبية درست بأستعمال استراتيجية سوم ,وضابطة درست بالطريقة التقليدية. أستخدم  الاختبار التائيt للعينتين المستقلتين عند مستوى دلالة (5 0 . 0)لاختبار فرضية الدراسة الصفرية وقد أظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية في أستعمال استراتيجية سوم لمصلحة المجموعة التجريبية ويعزى ذلك لطريقة التدريس.

التنزيلات

منشور

2025-07-09